» » فيسبوك تعتزم تزويد أفريقيا بالإنترنت المجاني في 2016

 
 أعلنت شركة فيسبوك وفي خطوة تمت دراستها منذ أشهر، تعاونها مع شركة الاتصالات الفرنسية يوتلسات لإيصال الإنترنت اللاسلكي إلى أكثر من 14 دولة في الأماكن ذات الكثافة السكانية العالية في شبه الصحراء الأفريقية.

وستعمل الشركتان مع شركة "سبيسكوم" للاستفادة من "النطاق العريض كاملة" لقمرها الصناعي "أموس6" الذي سيتم إطلاقه في وقت لاحق هذا العام، وستتولى شركة "سبيس إكس" الأميركية نقل هذا القمر إلى مدار الأرض باستخدام الصاروخ "فالكون9".

وكان مشروع "إنترنت.أورغ" الذي تبنته فيسبوك لنشر الإنترنت مجاناً في الدول الفقيرة قد تعرض لانتقادات شديدة في الأشهر الأخيرة تتعلق بحياديته وشفافيته، خاصة في الهند، وذلك على الرغم من أن المشروع امتد ليصل إلى مئات الملايين من الناس، فإن الشركة اتُّهمت بدفع خدماتها إلى الواجهة والتحكم بما يمكن للمستخدمين الوصول إليه.

وتأمل فيسبوك أن يبدأ بث الإنترنت المجاني في النصف الثاني من العام 2016 للمستخدمين الذين لا يمكنهم الوصول إلى شبكات الاتصال المتنقلة أو الثابتة.

»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد

فما تعليقك..؟

الصفحات

  • العاب
  • برامج

تبادل الاعلانات

عن المدونة

إضافة قسمين في السايدبار لإضافة المواضيع على حسب الاقسام اضف الكودا التالي بأداة HTML/JavaScript مع تعديل ما هو باللون الازرق باسم القسم التي تريد عرض مواضيعه