» » مفاجأة.. يوتيوب يطبق تقنية HDR لعرض صورة حية ونقية لمقاطع الفيديو


يقدم موقع يوتيوب خاصية جديدة لراحة عين المُشاهد حيث أكد موقع يوتيوب أنه بصدد تطبيق تقنية High Dynamic Range التي تُعرف اختصاراً بـ HDR في مقاطع الفيديو وذلك على لسان Robert Kyncl رئيس قسم الأعمال في يوتيوب خلال مُشاركته في معرض CES 2016.
ذكر رئيس قسم الأعمال بموقع يوتيوب خلال مشاركته بمعرض CES 2016 إن الموقع بصدد دعم تقنية High Dynamic Range التي تُعرَف اختصارا بـHDR، وتتوفر تقنية HDR داخل الأجهزة الذكية في أثناء التقاط الصور حيث يتم التقاط ثلاث صور في الوقت نفسه بفتحات مُختلفة للعدسة ودمجها معًا فيما بعد في صورة واحدة لعرض أفضل ألوان مُمكنة مع دقّة أعلى.
بينما في مقاطع الفيديو فإن تقنية HDR تُفيد في عرض ألوان أنقى حيث يتم التركيز على التباين بين اللونين الأبيض والأسود فالتقنية قائمة على الألوان والظلال فيما بينها لعرض صور حيّة يُمكن للعين ملاحظتها وتمييزها.
وتتطلب شاشات أجهزة التلفاز والحواسب والأجهزة الذكية لتوفير دعم لهذه التقنية من أجل الإفادة منها لأن المُحتوى من هذا النوع يتطلب زيادة نسبة الإضاءة في بعض النقاط داخل الفيديو لإيضاح التفاصيل بصورة أكبر وهو ما قامت شركات مثل سامسونج وأل جي وسوني وباناسونيك بتوفيره في أجهزة التلفاز الذكي التي أعلنت عنها مؤخرا، وتتوفر تقنية HDR داخل الأجهزة الذكية أثناء التقاط الصور حيث يتم التقاط ثلاث صور في نفس الوقت بفتحات مُختلفة للعدسة ودمجها معاً فيما بعد في صورة واحدة لعرض أفضل ألوان مُمكنة مع دقّة أعلى.
ويشارك يوتيوب بهذا الإعلان كلاً من Netflix وأمازون اللتان وفّرتا سابقاً دعماً لتقنية HDR وهو ما يفتح المجال أمام صُناع المُحتوى لتوفير مقاطع فيديو بدقّة أعلى وألوان أكثر سطوعاً، والجدير بالذكر أن تصريح Robert جاء فى ضوء مُشاركته في معرض CES 2016 للحديث عن فيديو الواقع الافتراضي ومقاطع الفيديو بزاوية 360 درجة.

»
السابق
رسالة أقدم
«
التالي
رسالة أحدث

ليست هناك تعليقات :

ترك الرد

فما تعليقك..؟

الصفحات

  • العاب
  • برامج

تبادل الاعلانات

عن المدونة

إضافة قسمين في السايدبار لإضافة المواضيع على حسب الاقسام اضف الكودا التالي بأداة HTML/JavaScript مع تعديل ما هو باللون الازرق باسم القسم التي تريد عرض مواضيعه